إعلان

Header Ads

مراجعة كاملة لهاتف Samsung galaxy M30s صاحب البطارية 6000 مللي أمبير | هاتف بلس

قصة موبايل Samsung M30s 

موبايل سامسونج m30s, مراجعة سامسوج M30s, سامسونج ام 30 اس, اسعار موبايلات سامسونج, موبايلات سامسونج, موبايل سامسونج, تليفون سامسونج
مراجعة موبايل سامسونج M30s 


في 18 سبتمبر من العام الجاري أعلنت لنا سامسونج عن موبايل جديد  M30s سامسونج ام 30 اس ببطارية 6000 مللي أمبير مما جعل الجميع يتحمس له ويأتي موبايل M30s استكمالاً لسلسلة M من سامسونج والتي تستهدف الأسواق الاونلاين كما حدث مع M10 و M20 وموعدنا اليوم مع مراجعة كاملة لهذا الهاتف M30s لتقرر إذا كان الهاتف مناسب لك من عدمه.

نظرة تفصيلية على هاتف Samsung M30s 

أولاً التصميم وبنية موبايل ام 30 اس M30s :
جسم الهاتف من البلاستيك غير محمي بأي طبقة حماية مما يجعله أكثر عرضة للخدش والتبصم وللصدمات وحتى لا يوجد إطار من معدني من الألومنيوم يحافظ عليه أما من حيث الأبعاد فهي 159 × 75.1 ملم ووزن الهاتف يصل إلى 188 جرام ثقيل نسبياً أما سمكه فحوالي 8.9 ملم ويدعم شريحتين اتصال في وضع الاستعداد من نوع نانو سيم ومتوفر بالألوان الأسود والأزرق واللون الأبيض .


شاشة الهاتف :
الشاشة مميزة جداً للهاتف كحال أغلب شاشات سامسونج تأتي من نوع Super AMOLED بدون طبقة حماية أيضاً بأبعاد 19.5:9 وبحجم 6.4 بوصة بدون حواف وتستحوذ الشاشة على 84.2 % من جسم الهاتف اما الدقة فهي فل اتش دي بلس 2340×1080 بكسل مع كثافة بكسلات 403 بكسل لكل انش وهو رقم جيد ويوجد بها نوتش waterdrop في وسط أعلى الشاشة وتبرز من خلاله كاميرا السيلفي.



منصة التشغيل :
أندرويد 9 باي مع واجهة سامسونج الشهيرة One UI مع معالج 9611Exynos وهو ليس الخيار الأول في هذه الفئة السعرية لكنه ليس سيء من سامسونج بمعمارية تصنيع 10 نانو ميتر يعمل بثمانية أنوية وبتردد يصل 2.3 جيجا هرتز بالإضافة لمعالج رسوميات Mali-G72 MP3 وهو معالج ممتاز إلى حد ما في الألعاب.



الذاكرة :
ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجا وتوجد إمكانية لإضافة كروت ذاكرة خارجية حتى سعة 512 جيجابايت في منفذ مخصص لها وهي نقطة أفضلها شخصياً، أما ذاكرة الوصول العشوائي فتأتي بسعة 4 جيجا رام.



الكاميرا :
الكاميرا الخلفية ثلاثية الأولى بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F2.0 مزودة بخاصية التركيز التلقائي اوتو فوكس وتنتج صور بدقة 8000×6000 بكسل، أما الثانية فبدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة أضيق قليلاً F2.2 ببعد بؤري 12mm للتصوير بزوايا واسعة للغاية ultrawide والكاميرا الثالثة فبدقة ميجابكسل وفتحة عدسة F2.2 مسؤولة عن قياس العمق، ومن خصائص الكاميرا التحكم في حساسية الضـوء ISO وتعويض التعريض بالإضافة للتصوير المستمر و التصوير بمدى ديناميكي مرتفع HDR، ومن خصائص الكاميرا أيضاً تحديد الوجوه واللمس لظبط الفوكس واوتو فلاش عن طريق فلاش خلفي أحادي LED.
وبغض النظر عن الأرقام فإن أداء الكاميرا ليس بالمثالي وليست الأفضل في هذه الفئة السعرية فهناك ريلمي 5 برو وشاومي نوت 8 برو اللذان يتفوقان في هذه النقطة.
أما بالنسبة لتصوير الفيديو فتصور حتى دقة 4k بسرعة 30 إطار في الثانية أو فل اتش وبنفس السرعة 30 إطار في الثانية ويوجد مثبت إلكتروني أثناء تصوير الفيديو لتقليل الاهتزازات الناتجة عن الحركة .
أما الكاميرا الاماميه فتأتي بدقة 16 ميجابكسل ذات فتحة عدسة F2.0 وتصور فيديو بدقة فل اتش دي بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة .



سماعة الهاتف :
سماعات خارجية مزودة بخاصية Dolby Atmos بالإضافة لوجود منفذ السماعات التقليدي 3.5mm jack وهذه نقطة لا تزال مهمة لأغلب المستخدمين
كما يدعم الهاتف خاصية عزل الضوضاء عند تركيب مايك خارجي.



الاتصالات والحساسات :
واي فاي 802.11 بترددات a/b/g/n/ac بالإضافة لدعمه خاصية dual-band وخاصية WI-FI Direct والهوتسبوت لمشاركة الموبايل داتا.
بلوتوث الإصدار 5.0 مع دعمه لخاصية A2DP وخاصية LE 
نظام التموضع العالمي GPS مع دعمه لأنظمة ملاحة A-GPS ونظام الملاحة GLONASS ونظام BDS 
يوجد دعم لموجات الراديو FM بالإضافة لخاصية RDS لمعرفة معلومات المحطة الاذاعية ويدعم تسجيل صوت المحطة الاذاعية، لكن لا يدعم الهاتف مستشعر الأشعة تحت الحمراء أو حتى تقنية NFC .
مستشعر قارئ البصمة موجود في ظهر الهاتف وكان يفضل بأن يكون مدمج في شاشة الهاتف حيث الشاشة سوبر اموليد وتدعم ذلك الأمر.
كما يوجد به مستشعرات التسارع والتقارب وتوجد بوصلة وحساس جيروسكوب لدعم تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي وحساس الضوء.



المنافذ :
منفذ يو إس بي Type-C 1.0 الجيل الأول الإصدار التاني مع دعمه لخاصية الاتصال العكسي بالإضافة لخاصية OTG.
منفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5 mm jack
منفذين لتركيب شريحتين اتصال من النوع نانو SIM
منفذ خاص بكارت الميموري.



البطارية :
البطارية في M30s هي نقطة القوة ومن خلالها تسعى سامسونج للترويج لهذا الموبايل وهي من نوع بوليمرات الليثيوم غير قابلة للازالة بسعة ضخمة جداً 6000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 15 وات يتم شحنها كاملاً في حوالي ساعتين ونصف وبالطبع لا تدعم الشحن اللاسلكي وهذا أمر مقبول تماماً في هذه الفئة السعرية والجميل أن وزن الهاتف ليس ثقيل بالرغم من البطارية العملاقة.



عيوب موبايل M30s :

كاميرا السيلفي في ظروف الإضاءة الضعيفة ليست مثالية و يظهر بها بعض التحبب وكذلك الأمر بالنسبة للكاميرا الرئيسية
فوكس الكاميرا بطئ إلى حد ما
مستشعر البصمة موجود في ظهر الهاتف وكان يفضل بأن يكون مدمج في الشاشة كما أنه ليس الأسرع في هذه الفئة
بنية الهاتف رديئة من البلاستيك البولي كربونات لا يوجد بها طبقة حماية ولا تتحمل ظروف صعبة
لا توجد لمبة الاشعارات
لا توجد خاصية إمكانية الاتصال قريب المدى NFC أو حتى مستشعر الأشعة تحت الحمراء IR

مميزات الموبايل M30s

 بطارية الهاتف كبيرة بسعة 6000 مللي أمبير تستمر ليوم ونصف وحتى يومين من الاستخدام فوق المتوسط
وزن الهاتف ليس ثقيل بالرغم من البطارية الضخمة جداً وهذه نقطة تحسب لسامسونج
 شاشة الهاتف أموليد تتميز بوضوح الألوان ونضارتها حتى في ضوء الشمس
 أداء الهاتف مرضى بشكل كبير
 يدعم الهاتف تركيب شريحتين اتصال وكارت ميموري في وقت واحد
 أداء الكاميرا الرئيسية جيدة جداً في الإضاءة الجيدة وضوء النهار

الخلاصة
موبايل M30s قدم أداء ممتاز على مستوى البطارية الضخمة والشاشة الساطعة، لذلك فهو خيار مناسب لمن يتنقل كثيراً كما أنه الخيار الأمثل في فئته السعرية لمشاهدي الأفلام والمحتوى المرئي بشكل عام بفضل الشاشة لكن من حيث الكاميرا أو الأداء في الألعاب فهناك بدائل أفضل مثل ريلمي 5 برو وشاومي نوت 8 برو لكن لا يزال M30s ينافس وبشكل قوي في هذه الفئة فكل منهم لهم نقاط القوة التي تميزه.

سعرسامسونج ام 30 اس M30s

التسعير الرسمي للهاتف هو 3666 جنيه مصري وسيكون متاح للشراء أون لاين على موقع جوميا بشكل حصري وقد تطرح سامسونج منه نسخ للبيع أوفلاين في المحلات لكن سيكون ذلك بعد طرحه أونلاين بفترة قصيرة حتى تحتل نسبة كبيرة من المبيعات.