إعلان

Header Ads

مراجعة موبايل realme XT متكامل لأبعد الحدود ولكن… | هاتف بلس

هاتف بلس, ريلمي xt, ريلمي اكس تي, سعر ريلمي xt, مراجعة ريلمي xt, موبايلات ريلمي, موبايل realme, اسعار موبايلات ريلمي, موبايل ريلمي 2019,
مراجعة موبايل ريلمي xt

نبذة عن موبايل realme XT

يوم 13 سبتمبر أعلنت ريلمي عن موبايل متكامل لأبعد الحدود وهو realme XT ريلمي اكس تي واللي يعتبر ملك من ملوك الفئة المتوسطة العليا بعد ما نزلت ريلمي 5 وريلمي 5 برو والتطوير اللي يذكر عن 5 برو ان XT جاي بكاميرا 64 ميجابكسل بالإضافة لشاشة أموليد وخامات من الزجاج فخلينا نراجع الموبايل ونشوف هل يستحق XT انك تشتريه ولا توفر فلوسه وتجيب ريلمي 5 برو.

نظرة تفصيلية على هاتف realme XT 

أولاً التصميم وبنية موبايل ريلمي XT :
جسم الهاتف من الزجاج المدعم بطبقة حماية جوريلا جلاس 5 مع وجود إطار بلاستيكي حول الهاتف والهاتف مقاوم فقط لرذاذ للماء وليس مقاوم للماء كاملاً أما من حيث الأبعاد فهي 75.2 × 158.7 ملم ووزن الهاتف يصل إلى 183 جرام وهو خفيف بالرغم انه يأتي من الزجاج أما سمكه فحوالي 8.6 ملم ويدعم شريحتين اتصال في وضع الاستعداد من نوع نانو سيم ومتوفر باللونين الأزرق اللؤلؤي والأبيض اللؤلؤي.
تصميم الهاتف ازاز شيك وفخم جداً وانعكاسات الإضاءة مبهرة وكما أن مسكة الموبايل مريحة ومناسبة وخفيفة شوية عن الموبايلات الازاز التانية مش عارف هل جودة الازاز أقل في ريلمي؟ 


شاشة الهاتف :
الشاشة كاملة بدون حواف من نوع Super AMOLED يوجد عليها طبقة حماية جوريلا جلاس 5 أيضاً بأبعاد 19.5:9 مع وجود نوتش waterdrop وبحجم 6.4 بوصة بدون حواف وتستحوذ الشاشة على 84.3% من جسم الهاتف اما الدقة فهي فل اتش دي بلس 2340 ×1080 بكسل مع كثافة بكسلات 403 بكسل في البوصة الواحدة.
وعملياً شاشة الهاتف بتقدم تجربة مشاهدة ممتازة من سطوع وألوان زاهية حتى في ضوء الشمس بالإضافة لخاصية Screen off clock هتعرضلك الساعة والمكالمات الفائتة على الشاشة وهي مطفية لكنها بالمقارنة مع الشاشات الأموليد في هواتف تانية فجودتها اقل وهتلاحظ فروقات مش في صالح XT لكن عينك مش هتعرف تجيب الفرق ده غير لو حطيت الموبايلات جنب بعض.



منصة التشغيل :
أندرويد 9 باي ومخطط نزول تحديث أندرويد 10 له مع واجهة أوبو المعروفة color OS 6 مع معالج كوالكوم سناب دراجون 712 وهو الخيار الثاني في هذه الفئة السعرية ولا يعني هذا أنه سيء فهو يقدم اداء ممتاز ويأتي بمعمارية 64 بت وبدقة تصنيع 10 نانوميتر يعمل بثمانية أنوية وبتردد يصل 2.3 جيجاهرتز للنواتين بينما الست أنوية الباقية بتردد 1.7 جيجا هرتز بالإضافة لمعالج رسوميات Adreno 616 وهو معالج ممتاز في الألعاب.
المعالج ليس الخيار الأول في هذه الفئة فنفس المعالج موجود في موبايل realme 5 pro بسعر أقل 4690 جنيه فكنت اتمنى لو كانت ريلمي ميزت الموبايل ده عن 5 برو بمعالج أفضل وهناك شاومي mi 9t اللي بيجي بمعالج سناب دراجون 730G وترمز G للجرافيك بنفس السعر تقريباً 5250 جنيه لكن في المجمل أداء المعالج سريع وسلس، نقطة كمان واجهة color OS 6 ملينا منها شفناها في موبايلات كتير.



الذاكرة :
النسخة الوحيدة المتوفرة للأسواق المصرية تأتي بذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا رام من نوع UFS2.1 وتوجد إمكانية لإضافة كروت ذاكرة خارجية حتى سعة 256 جيجابايت في منفذ مخصص.
الرامات 8 جيجا هتخليك تشغل تطبيقات كتير في الخلفية وهتساعدك تأدي مهام كتيرة في وقت واحد.



الكاميرا :

الكاميرا الخلفية رباعية الأولى بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F1.8 تستخدم مستشعر سامسونج ISO CELL GW1 وهو مستشعر ممتاز حقيقةً كما أنها مزودة بخاصية التركيز التلقائي اوتو فوكس وتنتج صور بدقة 9000×7000 بكسل وزوم ديجيتال حتى 5X، أما الثانية فبدقة 8 ميجابيكسل ببعد بؤري 13mm وبفتحة عدسة أضيق F2.3 وهي عدسة ultrawide للتصوير بزوايا واسعة للغاية 119 درجة والكاميرا الثالثة فبدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة F2.4 مخصصة لتصوير الماكرو بداية من بعد 4CM والكاميرا الأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة F2.4 مسؤولة عن قياس العمق، ومن خصائص الكاميرا التحكم في حساسية الضـوء ISO وتعويض التعريض بالإضافة للتصوير المستمر و التصوير بمدى ديناميكي مرتفع HDR، ومن خصائص الكاميرا أيضاً تحديد الوجوه واللمس لظبط الفوكس واوتو فلاش عن طريق فلاش أحادي LED.
وبغض النظر عن الأرقام فإن أداء الكاميرا ممتاز في أغلب ظروف الإضاءة سواء كانت جيدة أو ضعيفة أو حتى المنعدمة وهتحس بفرق فعلاً عن 48 ميجابكسل وفرق كبير من حيث التفاصيل والشارب والوضوح وحاجات كتير ودي النقطة اللي ريلمي بتحاول تسوق الموبايل على أساسها بس نقطة الكاميرا الماكرو محتاجة شوية تظبيط واعتقد ان محدش بيستخدمها.
أما بالنسبة لتصوير الفيديو فتصور حتى دقة فور كيه بسرعة 30 إطار في الثانية أو فل اتش دي حتى 120 إطار في الثانية أو اتش دي بسرعة 960 إطار في الثانية الواحدة ويوجد مثبت إلكتروني أثناء تصوير الفيديو لتقليل الاهتزازات الناتجة عن الحركة لكن المثبت مش هيشتغل على وضع الفور كيه.
بالنسبة للكاميرا الاماميه فتأتي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.0 مع مستشعر سوني 471IMX وبتصور فيديو بدقة فل اتش دي بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة .كاميرا السيلفي من أحسن كاميرات السيلفي في فئة 5000 جنيه وبتديلك عزل ممتاز ولون بشرة واقعي بالنهار وبالليل جودتها مقبولة أيضاً.



سماعة الهاتف :
سماعات خارجية واحدة موجودة بالأسفل على اليسار مزودة بخاصية Dolby Atmos بالإضافة لوجود منفذ السماعات التقليدي 3.5mm jack وهذه نقطة لا تزال مهمة لأغلب المستخدمين.
وجود السماعات بالأسفل على اليسار هيخليك تكتم الصوت وانت ماسك الموبايل بتلعب أو بتشوف فيديوهات لكن كجودة فالصوت واضح وعالي.



الاتصالات والحساسات :
واي فاي 802.11 بترددات a/b/g/n/ac بالإضافة لدعمه خاصية dual-band وخاصية WI-FI Direct والهوتسبوت لمشاركة الموبايل داتا.
بلوتوث الإصدار 5.0 مع دعمه لخاصية A2DP وخاصية LE 
نظام التموضع العالمي GPS مع دعمه لأنظمة ملاحة A-GPS ونظام الملاحة GLONASS ونظام GALILEO ونظام BDS 
يوجد دعم لموجات الراديو FM، لكن لا يدعم الهاتف خاصية الاتصال قريب المدى NFC أو حتى مستشعر الأشعة تحت الحمراء كالتي توجد في أجهزة شاومي.
مستشعر قارئ البصمة مدمج في شاشة الهاتف من الأسفل وهو سريع جداً حقيقة قلما يخطئ كمان الموبايل بيدعم Face Unlock.
كما يوجد به مستشعرات التسارع والتقارب وتوجد بوصلة وحساس جيروسكوب لدعم تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي وحساس الضوء.



المنافذ :
منفذ يو إس بي Type-C 1.0 الجيل الأول الإصدار التاني مع دعمه لخاصية الاتصال العكسي بالإضافة لخاصية OTG.
منفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5mm jack
منفذين لتركيب شريحتين اتصال من النوع نانو SIM ومنفذ خاص لكارت الميموري.



البطارية :
بطارية XT من نوع بوليمرات الليثيوم غير قابلة للازالة بسعة ضخمة 4000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 20 وات بالإضافة لدعم لخاصية 3.0 VOOC flash Charge وتشحن من 0 ل 52% في نصف ساعة فقط ولكنها لا تدعم الشحن اللاسلكي.



عيوب موبايل realme xt

 لا يوجد اختلافات كثيرة عن ريلمي 5 برو
 سماعات خارجية موجودة على اليسار هتضايقك وانت بتسمع فيديو او بتلعب لأنك هتكتم صوت السماعات بإيدك
 بروز الكاميرات زيادة حبتين
 لا توجد لمبة الاشعارات
 لا يوجد NFC أو حتى مستشعر الأشعة تحت الحمراء IR كما في هواتف شاومي

مميزات الموبايل realme xt

 كاميرا الموبايل 64 ميجابكسل هتديك صور بتفاصيل ممتازة
 كاميرا السيلفي واقعية من حيث لون البشرة
 أداء الهاتف مرضى بشكل كبير وسلس في الاستخدام
 شاشة الهاتف أموليد خرافية هتديك نقاوة ووضوح
 البطارية كبيرة وكمان بتدعم الشحن السريع بقدرة 20 وات عن طريق منفذ USB Type-C


محتويات علبة موبايل realme XT
موبايل XT مع شاحن سريع 20 وات VOOC وكبل USB Type-C
جراب ظهر شفاف مع لازقة حماية وكتيب التعليمات والضمان ودبوس معدني


الخلاصة
موبايل XT بيقدملك تركيبة شبه متكاملة ويخليني ارشحه وبقوة في فئته السعرية من حيث الكاميرات والشحن السريع وقوة الشبكة أما لو انت بتدور على أداء وألعاب فالأفضل تروح لشاومي mi 9t أما لو محتار بينه وبين ريلمي 5 برو لو هتجيب النسخة الصغيرة هاتها إنما لو هتجيب النسخة الكبيرة 128 مع 8 رام فالأفضل تزود شوية وتجيب XT .

سعر موبايل realme XT ريلمي xt

التسعير الرسمي لريلمي XT هو 5490 جنيه مصري في المحلات وأونلاين للنسخة الوحيدة المتوفرة للأسواق المصرية 128 جيجا مع 8 جيجا رام وبسعر 5390 على موقع سوق.كوم بشكل حصري