إعلان

Header Ads

مراجعة كاملة لهاتف أوبو رينو تن اكس oppo reno 10x | هاتف بلس

مراجعة كاملة لهاتف أوبو رينو تن اكس oppo reno 10x
هاتف بلس, هاتف أوبو رينو, سعر أوبو رينو, oppo reno 10x, مراجعة أوبو رينو, المراجعة الكاملة لهاتف أوبو رينو, عيوب oppo reno 10x,
مراجعة كاملة لهاتف أوبو رينو تن اكس oppo reno 10x 

قصة هاتف oppo reno 10x أوبو رينو تن اكس

قامت شركة أوبو بازاحة الستار عن هاتفها الرائد فلاجشيب oppo reno 10x أوبو رينو تن اكس بعدما وضعت أوبو فيه كل ما توصلت إليه من تقنيات لتقدم لنا في شهر أبريل فلاجشيب جديد أوبو رينو تن اكس oppo reno 10x وموضوع اليوم -كما عودناكم في مقال المواصفات الكاملة- حول المراجعة الكاملة لكل تفصيلة في الهاتف لكن قبل أن نبدأ نحب التنويه أن الموضوع طويل لكنه شيق شخصياً استمتعت بكتابته فاحضر كوب القهوة الخاص بك وورقه وقلم لنبدأ.

نظرة تفصيلية على هاتف oppo reno 10x أوبو رينو تن اكس

أولاً بنية هاتف oppo reno 10x أوبو رينو تن اكس :
أبعاد الهاتف 16.2*7.72 سم وسمكه 8.3mm ووزن الهاتف 210 جرام وهو ثقيل بعض الشيء هيكل الهاتف من الزجاج المحمي بكورنينج جوريلا جلاس 5 وهي غير طبقة الحماية للشاشة مع وجود إطار من الألومنيوم ومتوفر بالألوان الأزرق واللون الكربوني الرمادي واللون الوردي .

شاشة الهاتف :
يأتي الهاتف بشاشة كاملة بدون نوتش و بدون حواف تقريباً بالأبعاد الجديدة 19.5 :9 من نوع AMOLED مع طبقة حماية جوريلا جلاس الإصدار 6 بحجم 6.6 انش وتستحوذ الشاشة على ما يقارب 86.8 %من جسم الهاتف، وهي بدقة فل اتش دي بلس 2340 ×1080 بكسل مع كثافة 387 بكسل لكل انش.

منصة التشغيل :
أندرويد باي 9.0 (الفطيرة) مع أحدث إصدار من واجهة أوبو color OS 6 و معالج فائق الأداء كوالكوم سناب دراجون 855 بمعمارية 64 بت و بدقة تصنيع 7 نانوميتر وهو ثماني النواه بقوة تردد تصل إلى 2.84 جيجا هرتز للنواتين و 1.7 جيجا هرتز و معالج رسوميات الجرافيكس Adreno 640 وهو أقوى معالج جرافيكس حتى اليوم.

الذاكرة :
الهاتف متوفر بنسختين الأولى مزودة بذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا مع خيارين من ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجا رام أو 6 جيجا رام والنسخة الثانية بذاكرة داخلية 128 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا رام وتوجد إمكانية لاضافه كارت ميموري خارجي من نوع ميكرو SD حتى 256 جيجا لكنها تستخدم أحد منفذي الشريحة.

الكاميرا الرئيسية :
الهاتف يأتي بكاميرا رئيسية ثلاثية جميعهم مدمجين بزجاج الهاتف الأولى بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f 1.7 ذات بعد بؤري 26 mm مع خاصية التركيز التلقائي أوتو فوكس عن طريق شعاع ليزر ويوجد بها مثبت بصري وأما الكاميرا الثانية فهي بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدستها f 3.0 وهي أضيق فتحة عدسة رأيناها في الهواتف مسؤولة عن التصوير للأشياء البعيدة جداً telephoto بفضل بعدها البؤري الكبير 130 mm وخاصية periscope مع وجود زوم بصري حتى 5 مرات بالإضافة لزوم رقمي حتى 60 مرة وهي النقطة التي على أساسها تسوق أوبو لهذا الهاتف بالإضافة لخاصية التثبيت البصري OIS وخاصية التركيز التلقائي أوتو فوكس عن طريق أشعة ليزر أما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة f2.2 مع بعد بؤري 16 mm للتصوير بزوايا واسعة للغاية ultrawide تأتي الكاميرات الثلاث مع فلاش خلفي مزدوج Dual-LED موجود مع موتور كاميرا السيلفي ولا أفهم لماذا؟
وإمكانية لتصوير فيديو بدقة 4k بسرعة تصل 60 إطار في الثانية أو فل اتش دي بسرعة 240 إطار في الثانية مع وجود مثبت إلكتروني أثناء تصوير الفيديو لكن ما يعيب الفيديو أنه لا يمكنك استخدام الزوم البصري أثناء تصوير الفيديوهات.  
كاميرا السيلفي : أحادية ترتفع لأعلى pop-up بواسطة موتور تشبه زعنفة سمكة القرش shark fin كما أسمتها أوبو دقتها 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f 2.0 وبعدها البؤري 26 mm تصور مشاهد واسعة لكنها ليست الأوسع مع وجود فلاش أمامي، وتصور فيديو فل اتش دي بسرعة 30 إطار في الثانية.

سماعة الهاتف :
سماعات خارجية تصدر صوت مجسم stereo مع خاصية Dolby Atoms لعزل الضوضاء والضجيج
كما يدعم الهاتف خاصية عزل الضوضاء عند توصيل مايك خارجي وايرلس

الاتصالات والحساسات :
واي فاي بترددات a/b/g/n/ac بالإضافة لدعمه خاصية dual-band وخاصية WI-FI Direct وخاصية هوتسبوت
بلوتوث الإصدار5.0 مع دعمه لخاصية A2DP وخاصية LE وخاصية aptX HD وخاصية EDR
GPS مع دعمه لأنظمة ملاحة A-GPS ونظام الملاحة GLONASS ونظام GALILEO
وأنظمة QZSS, BDS
لا يدعم موجات الراديو
مستشعر قارئ البصمة مدمج أسفل الشاشة وهو سريع جداً كما يدعم الهاتف خاصية التعرف على الوجه Face Unlock
حساس التسارع والتقارب وتوجد بوصلة وحساس جيروسكوب لدعم تشغيل الواقع الافتراضي وحساس الضوء.

المنافذ :
منفذ يو إس بي Type-C الجيل الأول 1.0 مع دعمه OTG لتوصيل أجهزة اليو اس بي كدراعات التحكم البلايستيشن و الماوس والكيبورد بالهاتف.
لكن لا يوجد به منفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5 mm jack
منفذين لشريحتي اتصال من النوع نانو SIM.

البطارية :
بطارية بوليمرات الليثيوم غير قابلة للازالة بسعة 4065 مللي أمبير مع خاصية الشحن السريع VOOC 3.0 مع قدرة تصل إلى 20 وات.

سعر هاتف oppo reno 10x أوبو رينو تن اكس

تسعير هاتف oppo reno 10x أوبو رينو تن اكس جاء مرتفعاً و مخيباً للطموحات فالسعر الرسمي كما حددته أوبو فهو  15990 ألف جنيه مصري للنسخة 256 جيجابايت مع 8 جيجا رام

عيوب هاتف oppo reno 10x أوبو رينو تن اكس :

لم تذكر أوبو أن هاتف oppo reno 10x أوبو رينو تن اكس ليس مقاوم للغبار والماء
لا يمكنك استخدام الزوم في تصوير الفيديو
عدم دعم الهاتف للشحن اللاسلكي
عدم وجود منفذ سماعات الرأس 3.5 mm jack أو حتى وجود أدابتر له مع علبة الهاتف
لا يوجد مستشعر الأشعة تحت الحمراء

مميزات الهاتف

تصميم الهاتف إبداعي وجذاب مع شاشة تنحني قليلاً عند الأطراف.
عدم بروز الكاميرا الخلفية فهي محفورة في زجاج الهاتف مع وجود دائرة خضراء أسفل الثلاث كاميرات وظيفتها على الأغلب هي تقليل فرص خدش الكاميرا عند السقوط.
جودة الكاميرا بشكل عام ممتازة بإستثناء كاميرا السيلفي في ظروف الإضاءة الضعيفة فقط يظهر بها نويز
أداء الهاتف سريع وسلس
 شاشة الهاتف ممتازة بدون نوتش تعرض ألوان مشبعة و إذا لم تعجبك الألوان يمكن تغيير نظام الألوان إلى s-RGB
بطارية الهاتف كبيرة بسعة 4065 مللي أمبير تقضي معك حوالي يوم و نصف من الاستخدام العادي كما تدعم الشحن السريع

الهاتف متاح للشراء على موقع سـوق.كـوم أو جوميا