إعلان

Header Ads

مراجعة كاملة لهاتف ريلمي 3 برو Realme 3 pro المميزات والعيوب | هاتف بلس

المراجعة الكاملة لهاتف ريلمي 3 برو  Realme 3 pro مع المميزات والعيوب

مواصفات ريلمي 3 برو, realme 3 pro, ريلمي 3 برو, ريلمي,
المراجعة الكاملة ل ريلمي 3 برو realme 3 pro

إعلان هاتف ريلمي 3 برو Realme 3 pro

في أبريل من هذا العام قامت شركة ريلمي بالإعلان عن هاتفها ريلمي برو Realme 3 pro بعد نجاح الاصدار السابق Realme 2 pro القاتل للفئة المتوسطة وهو ببساطة أحد أنجح الهواتف المتواجدة حالياً بالسوق وموعدنا اليوم مع مراجعة شاملة للهاتف بعدما نشرنا المواصفات الكاملة في مقالة سابقة هنا للوقوف على المميزات والعيوب .

نظرة تفصيلية على هاتف ريلمي 3 برو Realme 3 pro 


بنية الهاتف :
وزن الهاتف 172 جرام وسمكه 8.3mm هيكل الهاتف من البلاستيك (بولي كربونات) ومتوفر بالألوان الأزرق واللون الكربوني الرمادي واللون البنفسجي.


شاشة الهاتف :

يأتي الهاتف بشاشة من  بالأبعاد الجديدة 19.5 :9 من نوع IPS LCD مع طبقة حماية جوريلا جلاس 5 بحجم 6.3 انش مع وجود  نوتش صغير water drop أعلى وسط الهاتف وتستحوذ الشاشة على ما يقارب 83.7 %من جسم الهاتف، وهي بدقة فل اتش دي 2340 ×1080 بكسل مع كثافة 409 بكسل لكل انش.

 منصة التشغيل :

أندرويد باي 9.0 مع واجهة ريلمي color OS 6 و معالج فائق الأداء كوالكوم سناب دراجون 710 بدقة تصنيع 10 نانوميتر وهو ثماني النواه بقوة تردد تصل إلى 2.2 جيجا هرتز للنواتين و 1.7 جيجا هرتز للست أنوية الباقية و معالج رسوميات Adreno 616.

الذاكرة :
الهاتف متوفر بنسختين الأولى مزودة بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا رام والنسخة الثانية بذاكرة داخلية 64 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا رام وتوجد إمكانية لاضافه بطاقة خارجية من نوع ميكرو SD ميموري حتى 256 جيجا في فتحة مخصصة لها.

الكاميرا الرئيسية :
   الهاتف يأتي بكاميرا مزدوجة خلفية الأولى بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f 1.7 مع خاصية التركيز التلقائي أوتو فوكس أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدستها f 2.4  مسؤولة عن العمق وعمل العزل في وضع البورتريه أتي الكاميراتين مع فلاش خلفي LED وإمكانية لتصوير فيديو بدقة 4k بسرعة 30 إطار في الثانية أو فل اتش دي بسرعة 120 إطار في الثانية  وأيضاً تستطيع التصوير بدقة اتش دي بسرعة 960 إطار في الثانية الواحدة وهو رقم كبير جداً يمكنك من الحصول على مشاهد سلو موشن سلسة دون سقوط أية اطارات.  
كاميرا السيلفي : احادية بدقة 25 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f 2.0 وتصور فيديو فل اتش دي بسرعة 30 إطار في الثانية لكن لا يوجد فلاش أمامي

الاتصالات والحساسات :
واي فاي بترددات a/b/g/n/ac بالإضافة لدعمه خاصية dual-band وخاصية WI-FI Direct وخاصية هوتسبوت
بلوتوث الإصدار5.0 مع دعمه لخاصية A2DP وخاصية LE
GPS مع دعمه لأنظمة ملاحة A-GPS ونظام GLONASS كما يدعم موجات الراديو
مستشعر البصمة مدمج في ظهر الهاتف.
حساس التسارع والتقارب وتوجد بوصلة وحساس جيروسكوب لدعم تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي .

البطارية :
   بطارية أيونات الليثيوم غير قابلة للازالة بسعة 4045 مللي أمبير مع خاصية الشحن السريع VOOC 3.0 مع قدرة تصل إلى 20 وات فتصل قوة الشحن إلى 50% في 30 دقيقة

المنافذ :
   منفذ يو إس بي 2.0 مع دعمه OTG بالإضافة لمنفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5 mm jack و منفذين لشريحتي اتصال من النوع نانو SIM.

عيوب هاتف ريلمي 3 برو Realme 3 pro :

أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة الضعيفة ليس جيد
أهم عيب في هاتف ريلمي 3 برو Realme 3 pro هو منفذ اليو اس بي من النوع التقليدي وهنا اتساءل أين Type-C
ظهر الهاتف من البلاستيك العرضة للتبصم والخدش بسهولة
لا يوجد خاصية المشاركة عن قرب NFC وهي نقطة بسيطة لكن هناك الكثير من يستخدمها خاصة في المنزل للتحكم في الأجهزة.
عدم وجود لمبة الاشعارات 

مميزات هاتف ريلمي 3 برو Realme 3 pro :

أداء هاتف ريلمي 3 برو Realme 3 pro بصفة عامة قوي وفعال
معالج الهاتف هو أقوى نقطة في الهاتف فمعالج بهذا الأداء القوي لا نراه في هذه الفئة السعرية بل نراه في فئة 6000 جنيه فما فوق
بطارية الهاتف كبيرة وتقضي معاك وقت أطول وبالتالي فهو مناسب لمن يستخدم الهاتف في التصفح ومشاهدة الفيديوهات و مدمني الألعاب.
لمن يريد لقطات ممتازة في الإضاءة الجيدة ومحبي تصوير السيلفي وأنا ارشحه كهاتف للمصورين ومدونين الفيديو الفلوجرز في هذه الفئة السعرية.
بطارية الهاتف تشحن بسرعة كبيرة جداً ففي غضون نصف ساعة تمتلئ نصف البطارية تقريباً.

سعر هاتف ريلمي 3 برو Realme 3 pro :

هاتف ريلمي 3 برو متوفر بسعر حوالي 4750 جنيه مصري للنسخة 64 جيجا مع 4 جيجا رام 
وحوالي 5500 جنيه للنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام 
يمكنك شراؤه من على موقع سـوق.كـوم أو جوميا.