إعلان

Header Ads

مراجعة كاملة لهاتف هواوي بي 30 برو huawei p30 pro المميزات والعيوب


huawei p30 pro, هواوي بي 30, هاتف هواوي, هواوي
هواوي بي 30 برو
huawei p30 pro

في مارس من هذا العام قامت شركة هواوي وسط حشود جماهيري ضخم بالمؤتمر بالإعلان عن هاتفها الرائد huawei p30 pro هواوي بي 30 برو وببساطة هو أحد أقوى الفلاج شيب المتواجدة حالياً بسوق الهواتف وموعدنا اليوم مع مراجعة شاملة للهاتف.

أولاً بنية الهاتف :
   الهاتف ثقيل الوزن إلى حد ما فوزنه 192 جم وسمكه 8.4mm هيكل الهاتف من الأمام والخلف من الزجاج المقاوم للغبار والماء حتى عمق 2 متر مع وجود إطار من الألومنيوم ومتوفر بالألوان الأزرق المتداخل مع الأخضر و اللون الأبيض واللون الأسود.

شاشة الهاتف :

   يأتي الهاتف بشاشة من  بالأبعاد الجديدة 19.5 :9 من نوع OLED بحجم 6.47 انش مع وجود  نوتش صغير water drop أعلى وسط الهاتف وتستحوذ الشاشة على ما يقارب 88.5 %من جسم الهاتف، وهي بدقة فل اتش دي 2340 ×1080 بكسل مع كثافة 398 بكسل لكل انش.

منصة التشغيل :

   أندرويد باي 9.0 مع معالج هاي سيليكون كيرين 980 بدقة تصنيع 7 نانوميتر وهو ثماني النواه بتردد 2.6 جيجا هرتز للنواتين و 1.9 للنواتين اخرتين والاربع أنوية الباقية بتردد 1.8 جيجا هرتز و معالج رسوميات Mali-G76 .

الذاكرة :

   الهاتف متوفر بثلاث نسخ الأولى مزودة بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا والثانية بسعة 256 والثالثة بسعة 512 جيجا بايت مع إمكانية اضافه بطاقة خارجية من نوع نانو ميموري حتى 256 جيجا لكنها تستخدم منفذ الشريحة الثانية،وذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجا بايت للنسخ 256 و 512 أو 6 جيجا بايت رام للنسخة 128 جيجا.

الكاميرا الرئيسية :

   الهاتف يأتي ب 4 كاميرات خلفية الأولى بدقة 40 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f 1.6 ذات بعد بؤري 27 mm للتصوير بزوايا واسعة مع خاصية التركيز التلقائي أوتو فوكس ومققل اهتزاز بصري للصور أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدستها f 3.4 وبعدها البؤري 125 mm للتصوير عن بعد مع وجود زوم بصري حتى 5x ومثبت بصري وخاصية التحديد التلقائي أما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 20 ميجا بكسل f 2.2 وذات بعد بؤري 16 mm للحصول على مشاهد واسعة للغاية والكاميرا الرابعة فهي فقط مسؤولة عن العمق تأتي الكاميرات الأربع مع فلاش خلفي مزدوج LED وإمكانية لتصوير فيديو بدقة 4k بسرعة 30 إطار في الثانية أو فل اتش دي بسرعة 60 إطار في الثانية لكنها أيضاً تستطيع تصوير اتش دي بسرعة 960 إطار في الثانية الواحدة وهو رقم كبير جداً يمكنك من الحصول على مشاهد سلو موشن دون سقوط أية اطارات.  
كاميرا السيلفي : احادية بدقة 32 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f 2.0 وتصور فيديو فل اتش دي بسرعة 30 إطار في الثانية لكن لا يوجد فلاش أمامي.

الاتصالات والحساسات :

   واي فاي، بلوتوث 5.0 مع GPS
تقنية NFC لمشاركة الملفات وحساس أشعة تحت الحمراء لتشغيل الهاتف كريموت كنترول لأجهزة المنزل. 
مستشعر البصمة مدمج في الهاتف .
حساس التسارع والتقارب وتوجد بوصلة وحساس جيروسكوب لدعم تشغيل الواقع الافتراضي .

البطارية :

   بطارية بوليمرات الليثيوم غير قابلة للازالة بسعة 4200 مللي أمبير مع خاصية الشحن السريع وخاصية الشحن اللاسلكي كما أنه يدعم الشحن السريع أثناء الشحن لاسلكياً .

المنافذ :

   منفذ يو إس بي 3.1 type C لا يوجد منفذ سماعات الرأس التقليدي و منفذ لشريحتي اتصال من النوع نانو SIM.

عيوب الهاتف :

   كثافة البكسل لكل بوصة قليلة نوعاً ما بالنسبه لهاتف فلاج شيب كهذا.
إذا نفذت منك سعة التخزين الداخلية  يمكن تعويض ذلك بإضافة ميموري أما إذا كان لديك شريحتي اتصال فستضطر للاستغناء عن واحدة أو نقل البيانات الي جهاز تخزين آخر.
تصوير الفيديو 4k بسرعة 30 إطار في الثانية فقط وحتى تصوير الفل اتش دي بسرعة 60 إطار في وهو غير عملي لتصوير السلو موشن ،تمنيت لو يتضاعف هذا الرقم، أعي انه يمكنك تصوير سلو موشن بهذا الهاتف لكنك ستفقد الكثير من جودة الفيديو.
لا يوجد منفذ لسماعة الرأس، لكن يمكن تعويض ذلك بشراء سماعات بلوتوث فالهاتف يتمتع ببلوتوث قوي أحدث إصدار دون فقد يذكر في جودة الصوت.

الهاتف مناسب لمن؟

   ببساطه الهاتف هو أحد أقوى الفلاج شيب المتواجدة حالياً بسوق الهواتف الذكية فهو مناسب لمن يبحث عن تصميم عصري جذاب.
لمن يستخدم الهاتف في التصفح ومشاهدة الفيديوهات و مدمني الألعاب.
لمن يريد لقطات ممتازة للغاية ومحبي تصوير السيلفي وأنا ارشحه هذا الهاتف المصورين.
مدونين الفيديو الفلوجرز.
كما أنه مناسب لمن يتنقل كثيراً بفضل البطارية ذو السعة الكبيرة والتي تدوم حتى قرابة 100 ساعة وهو رقم خرافي في عالم بطاريات الهواتف.

لمن يسأل عن سعر الهاتف فهو متوفر بسعر حوالي 13 ألف جنيه مصري يمكنك شراؤه من على موقع سـوق.كـوم أو جوميا